كيفية تسجيل الخروج من الماسنجر من جميع الأجهزة (تحديث 2024)

يعد تطبيق ماسنجر من أشهر وأفضل تطبيقات المراسلة، والتي تمكن مستخدميها من إرسال رسائل نصية وصوتية، كما تمكنهم أيضاً من إجراء المكالمات الصوتية، ومكالمات الفيديو، وتطبيق ماسنجر مرتبط بتطبيق فيس بوك، والذي يعد أشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي وبرامج التعارف ولكل من التطبيقين اختصاصه؛ فتطبيق فيس بوك، يمكن مستخدميه من التصفح، وكتابة المنشورات، بينما تحميل تطبيق ماسنجر، يمكن مستخدميه من المراسلة كما ذكرنا سلفاً، وقد لا يعلم بعض المستخدمين كيفية تسجيل الخروج من الماسنجر.

فهناك من يمتلك أكثر من حساب ويريد تسجيل الخروج من إحداها، أو ربما يفضل البعض الإطلاع، والتصفح، دون إستغلال ميزات المراسلة التي يقدمها تطبيق ماسنجر، وسنشرح في هذا المقال كيفية تسجيل الخروج من الماسنجر بكل سهولة، وهو ما لا يتطلب تحميل أي تطبيقات خارجية، بل من خلال إعدادات هاتفك الاندرويد أو الايفون؛ سوف تتمكن من تسجيل الخروج من ماسنجر ببساطة، وسوف نتناول هذه الخطوات بشكل مبسط من خلال الفقرات التالية.

كيفية تسجيل الخروج من الماسنجر

والميزة التي يمكننا إستغلالها هنا هو أن فيس بوك وماسنجر تطبيقان منفصلان، وهو ما سهل من تسجيل الخروج من ماسنجر، دون أن يتأثر حساب الفيس بوك الخاص بك على نفس الهاتف، بل ويمكنك أن تعاود تسجيل الدخول إلى ماسنجر مرة أخرى، بنفس الحساب، أو حساب مختلف إذا أردت.

يهمك أيضًا: كيفية قراءة الرسائل المحذوفة من الماسنجر

تسجيل الخروج من فيس بوك ماسنجر

هناك عدة أسباب قد تدعو الأفراد إلى تسجيل الخروج من تطبيق الماسنجر، وقد تشمل هذه الأسباب الآتي:

  • الخصوصية والأمان: قد يكون تسجيل الخروج، خيارًا للأشخاص الذين يشعرون بأهمية الحفاظ على خصوصيتهم، وأمانهم الشخصي، وعند تسجيل الخروج، يتم تأمين الحساب ومنع الوصول غير المصرح به.
  • توفير البطارية والموارد: بعض الأفراد قد يختارون تسجيل الخروج من ماسنجر، لتوفير استهلاك البطارية، وموارد الهاتف. حيث يمكن تقليل استهلاك التطبيق للطاقة، والموارد النظامية عند تسجيل الخروج منه.
  • تجنب التنبيهات والإشعارات: يمكن أن يكون إيقاف التنبيهات، والإشعارات من التطبيق، سببًا للرغبة في إغلاقه، خاصة إذا كان الشخص يرغب في فترة هدوء، أو إذا كان يستخدم التطبيق لأغراض محددة في أوقات معينة.
  • تغيير الحالة الاجتماعية: في بعض الحالات، يمكن أن يكون تسجيل الخروج نتيجة لتغيير في الحالة الاجتماعية، أو التوقف عن استخدام التطبيق لفترة معينة.
  • تبسيط التجربة الرقمية: بعض الأفراد يفضلون تبسيط تجربتهم الرقمية، عندما لا يكونون في حاجة لاستخدام ماسنجر، وقد يكون تسجيل الخروج جزءًا من هذا الأسلوب.
  • حماية الأمان الشخصي: تسجيل الخروج يمكن أن يكون احترازًا ذكيًا، لحماية الحسابات الشخصية. عند ترك الجهاز بدون مراقبة، قد يكون الخيار الأمثل، لمنع أي شخص آخر من الوصول إلى المحادثات، أو المعلومات الحساسة.
  • الإستراحة، والإبتعاد الرقمي: تسجيل الخروج من التطبيق، يمكن أن يكون جزءًا من استراتيجية للابتعاد الرقمي. في بعض الأوقات، يحتاج الأفراد إلى فترات من الراحة عن التواصل الاجتماعي الرقمي، وذلك لتجديد طاقتهم والابتعاد عن الضغط الرقمي.
  • تجنب الانشغال والتشتت: بعض الأفراد يقومون بتسجيل الخروج من التطبيق، لتجنب الانشغال المستمر بالرسائل، والمكالمات. ويعتبرون هذه الخطوة مهمة للحفاظ على تركيزهم، وتجنب التشتت الناتج عن التنبيهات المستمرة. بشكل عام، تعتمد أسباب تسجيل الخروج على احتياجات وتفضيلات كل فرد، ويمكن أن تختلف هذه الأسباب من شخص لآخر.

يهمك أيضًا: طريقة إنشاء حساب ماسنجر بدون فيس بوك وبرقم الهاتف فقط

تسجيل خروج من ماسنجر أندرويد

  • في بداية الأمر يا صديقي قم بالذهاب إلى إعدادات هاتفك الخاص ثم قم بإختيار App Management أو التطبيقات، كما هو واضح لك في الصورة التالية.

ازاي اعمل لوج اوت من ماسنجر

  • بعد ذلك قم بإختيار تطبيق ماسنجر، كما هو موضح في الصورة.

كيف أغلق الماسنجر في الهاتف الاندرويد

  • ثم بعد ذلك سوف تظهر لك نافذة جديدة تحتوي على بيانات التطبيق، قم بالضغط على STORAGE USAGE، أو التخزين كما هو موضح في الصورة التالية.

كيف تسجل خروج من ماسنجر

  • ثم بعد ذلك قم بإختيار CLEAR DATA، أو مسح البيانات كما هو موضح في الصورة التالية.

تسجيل خروج من ماسنجر أندرويد

  • وبهذا تكون قد عرفت كيفية تسجيل الخروج من ماسنجر، للتأكد من أنك قمت بذلك بالطريقة الصحيحة، قم بفتح التطبيق مرة أخرى وعلى الفور ستجد التطبيق يطلب منك تسجيل الدخول مرة أخرى.

تسجيل خروج من الماسنجر للايفون

في الواقع يا أصدقائي إن عملية تسجيل الخروج من الماسنجر للايفون، أمر في غاية السهولة، وهو لا يختلف كثيراً عن تسجيل الخروج من الاندرويد، ويمكنك ذلك من خلال إتباع الخطوات التالية.

  • في بداية الأمر، عليك الذهاب إلى حسابك على فيس بوك، ثم إذهب إلى الإعدادات والخصوصية، أو SETTINGS & PRIVACY.
  • ثم بعد ذلك سوف تظهر لك نافذه جديدة، عليك فقط الضغط على SECURITY AND LOGIN، أو الأمان والخصوصية.
  • ثم بعدها سيظهر لك سجل النشاطات التي قمت من خلالها بالدخول إلى فيس بوك، أو ماسنجر، قم بالبحث عن تسجيل الدخول الخاص بتطبيق الماسنجر.
  • ثم إضغط على الثلاث النقاط الموجودة بجانب التطبيق، ثم قم بإختيار LOG OUT، أو تسجيل الخروج، وبهذا تكون قد تمكنت من تسجيل الخروج من ماسنجر للايفون.

الملخص

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا سوياً على طريقة تسجيل الخروج من ماسنجر من على هواتف الاندرويد وأيضاً هواتف الايفون، من خلال خطوات بسيطة.وأرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم وقدم لكم الإفادة المطلوبة.

تقييم المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *