ثغرة أمنية في الواتساب تقوم بالتجسس عليك والتحقيقات تتهم شركة اسرائيلية احمي نفسك

ثغرة أمنية في الواتساب :

هناك الكثير من الناس يستعملون الواتس اب في كل شئ, في الدردشة مع الأصدقاء و مكالمة الاصحاب و الأقارب, فماذا سوف يحدث إن أستطاع احدهم ان يخترق الواتس اب و يحصل علي كافة المعلومات الخاصة بك في ثواني معدودة؟ هذا بالتحديد ما حدث في اختراق الواتس اب الأخير, أو ما كاد أن يحدث لولا إتخاذ شركة فيسبوك الإجراءات اللازمة لتحديث الواتس اب و إزالة هذه الثغرة في ساعات قليلة, إلا ان الأمر ثير الشكوك في أمان الواتساب فعلا بعد الكم الكبير من الاختراقات الحادث في الأيام الأخيرة وسوف نقول لكم الحل حتي تحمي نفسك من ثغرة أمنية في الواتساب.

ثغرة أمنية في الواتساب

و المتهم في هذه الاختراق هذه المرة هو الشركة الإسرائيلية NSO, و هي شركة تطور العديد من أدوات الاختراق و تبيعها إلي الدول الاخري , و بمجرد معرفة فيس بوك بالثغرة بدات في إرسال تحديثات إلي الواتس اب و قامت بتشجيع المستخدمين بالتحديث إلي أر إصدار لتجنب هذه الثغرة في المستقبل.

لا يفوتك ايضاً : أفضل تطبيق حالات الواتساب فيديو

كيف تحدث هذه الثغرة؟

هذه الثغرة خبيثة جداً, حيث أنها تعمل ببساطة من خلال مكالمة فقط, حتي إن لم تقوم بالرد عليها, سوف يؤدي ذلك إلي حقن كود خبيث في برنامج الواتس اب الخاص بك, مما يتيح للمخترق أن يرى جميع تحركاتك من خلال الكاميرا الخاصة بك دون دراية, كما سيسمعك من خلال الميكروفون في هاتفك, مما يسمح للمخترق بالتجسس علي كافة بياناتك الشخصية دون أي علم منك.

و الجدير بالذكر ان شركة NSO متعارف عنها تطوير برمجيات خبيثة جداً, مثل برنامج Pegasus الذي قامت بتطويره لاختراق أي هاتف مهما كان نوعه, حيث يعتبر Pegasus أقوي برنامج اختراق في العالم, وقامت ببيعه للعديد من الدول للتجسس علي مواطنيها , فلا شك ان الكثير من الاعين تتجه إلي شركة NSO في سبب هذا الاختراق.

كيف تحمي نفسك من ثغرة الواتس اب؟

حتي تحمي نفسك من هذا الاختراق, ينبغي عليك أن تقوم بتحميل آخر اصدار من الواتس اب, و سوف نترك الرابط في نهاية المقالة, أو يمكنك الذهاب إلي Play Store و عمل Update لتطبيق الواتس اب حتي تحصل علي اخر إصدار محصن من هذا الاختراق.

و قد قامت شركة فيسبوك بإضافة الكثير من التحصينات إلي السيرفرات و الخوادم الخاصة بها لتزيد من حماية الواتس اب من المخترقين, فلا داعي للقلق إن قمت بتحديث تطبيقك من بلاي ستور.

رد شركة NSO على الاتهام :

و قد تواصلت الكثير من الصفح و المجلات مع شركة NSO حتي تصل إلي تفسير لهذا الاختراق, إلا انها لم تعطي رداً صريحاً إلا أنها قالت في تصريح لها

“شركة NSO لا يمكنها أن تتورط في مثل هذه الاختراقات تحت اي ظروف اياً كانت, شركة NSO لم و لن تستخدم التكنولوجيا الخاصة بها في الهجوم علي مؤسسات أو أشخاص”

و لا يمكننا بالفعل أن نثق في هذا التصريح, حيث أنها مورد شهير للكثير من تطبيقات التجسس للشركات الأخري, إلا أننا نستطيع أن نستنتج من هذه التصريحات أنه NSO متورطة في الأمر لكنها ليست المدبرة له.

أتمني أن يكون المقال قد أفادكم في حماية حساب واتس اب الخاص بك من الاختراقات المتلاحقة, شارك المقال مع اصحابك حتي يتجنبوا الاختراق من هذه الشركات الخبيثة, و أحرص علي أن تحدث تطبيق الواتس اب الخاص بك باستمرار, دمتم في رعاية الله.

تحميل واتس اب اخر اصدار APK

تحميل واتساب اخر اصدار من Play Store

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *